أما قول عبد الله بن مسعود المتقدم (ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف) إنما فيه حكاية الحال عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وحرصهم على حضور الجماعة، ولا يفهم منه لزوم حضورها للمريض والعاجز.
أما قول عبد الله بن مسعود المتقدم (ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف) إنما فيه حكاية الحال عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وحرصهم على حضور الجماعة، ولا يفهم منه لزوم حضورها للمريض والعاجز.
السؤال: لدي سؤال عن معنى هاتين الآيتين: (وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى) سورة طه 131 (وَلَا...
في القرآن الكريم، يتم استخدام عبارتين لوصف أولئك الذين يؤمنون بالكتاب السماوي. العبارة الأولى: “الذين أوتوا الكتاب”. وهذا وصف عام يشمل جميع أفراد المجتمع مهما كان مستوى معرفتهم بكتبهم، ومن الآيات التي أشارت...
جاء في سفر التثنية: “أقيم لهم نبيا من وسط إخوتهم مثلك، وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به. ويكون أن كل من لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي أنا أحاسبه» (التثنية 18: 18-19). نفهم من هذا النص أن النبي المنتظر...
جميع الحقوق محفوظة لوقف السليمانية/ مركز بحوث الدين والفطرة · © 2024
Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.
أضف تعليقا