حبل الله
من أي أمة سيكون حجر الزاوية الرئيسي/ النبي المنتظر؟

من أي أمة سيكون حجر الزاوية الرئيسي/ النبي المنتظر؟

إذا لم يكن النبي القادم من غير بني إسرائيل فمن أين سيكون هذا النبي؟ إلى أي قوم ينتمي حجر الزاوية الرئيسي هذا؟

الشخص أو المنطقة التي يمثلها هذا الحجر موضحة في مقطع آخر من التوراة:

“هكذا قال السيد الرب: ها إني واضع حجرا في صهيون حجرا ممتحنا، رأس زاوية كريما أساسا محكما من آمن به لن يتزعزع. وأجعل من الحق حبلا للقياس ومن البر مقياس التسوية. أما ملجأ الكذب فيجرفه البرد وتطفو المياه على مأواه”. (إشعياء 28: 16-17).

يقول المقطع أن هذا الحجر، الذي سيكون حجر الزاوية، قد وُضع في صهيون. فأين صهيون إذن؟
ويمكننا أن نتعلم هذا مرة أخرى من التوراة:

بيت الله في صهيون في وادي بكة

“طوبى للساكنين في بيتك، إلى الأبد يسبحونك. صلاح. طوبى للرجل الذي وجد ملجأ إليك، وقلبه في رحلة. أثناء مرورهم عبر وادي باكا يجعلونه مكانًا للينابيع؛ حتى مطر الخريف يغطيها بالبرك. ويذهبون من قوة إلى قوة حتى يظهروا كل واحد أمام الله في صهيون». (مزمور 84: 4-7).   

ورد في المقطع أعلاه عبارة “بيتك” التي تعني “بيت الله”، و”وادي باكا”، و”صهيون”. (أولئك الذين يمرون بوادي باكا يظهرون أمام الله في صهيون).

دعونا نفحص هذه الكلمات أكثر:

“بيت الله” هو تعبير يرد كثيرًا في التوراة والأناجيل. وعندما نرى أن هذه العبارة وردت في المزامير (52: 8، 135: 2) التي تعود إلى داود (عليه السلام) – وأن معبد سليمان لم يكن موجوداً في زمن داوود، نرى أن بيت الله المذكور في هذه النصوص- لا يمكن أن يكون معبد سليمان. فأين يمكن أن يكون “بيت الله” إذن؟

وبالفعل، عندما نحلل عبارة “بيت الله” نجد أنها تدل على الكعبة المشرفة في مكة بالضبط، وهي ذات الاسم العربي الذي يُستخدم للكعبة. مكة المكرمة تقع في واد ضيق، وفي نهاية الوادي يوجد ” بيت الله / الكعبة / بيت الله الحرام”.

ورد اسم “باكا/ بكة” في القرآن للإشارة إلى مكة. ولاحظ أيضاً كلمة “البيت ” في الآية:

﴿إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ ‌لَلَّذِي ‌بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ﴾ [آل عمران: 96]

“عندما يمر الشعب في وادي باكا، يظهرون أمام الله في صهيون”.

إذن يجب أن تكون صهيون منطقة المسجد الحرام حيث يقع بيت الله / الكعبة، ويجب أن يكون الأشخاص الذين يمثلون أمام الله في صهيون هم الأشخاص الذين يقصدون مكة لعبادة الحج حيث تقع الكعبة.

*ما سبق هو جزء من مقالة (حجر الزاوية المنتظر: أحمد خاتم النبيين) ولقراءة المقالة كاملة يرجى الضغط على الرابط التالي https://www.hablullah.com/?p=9092

تصنيفات

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.